منذر محمد عبد العزيز الزبون
مصطفى طاهر الحيادرة
الفصلُ والوصلُ في المتشابِهِ اللَّفظيّ البيانيّ بينَ كتابَيْ (مِلاكُ التَّأويل) لابنِ الزُّبير الغِرناطيّ، و(روحُ المعاني) لشهابِ الدِّينِ الآلوسيّ، دراسةٌ موازِنةٌ
Attaching and detaching in the verbal and graphic similarity between the two books (Malak al-Tafsir) by Ibn al-Zubayr al-Gharnati, and (Ruh al-Ma’ani) by Shihab al-Din al-Alusi, a balancing study
18-1 Pages شذى محمد إبراهيم فاعور
تكثيفُ الرَّمزِ في القِصَّةِ القصيرةِ جدًّا – دراسةٌ فنِّيَّةٌ في نماذجَ جديدةٍ مختارةٍ
Symbol Intensification in the Short Story - An Analytical Study - in Selected Models
43-19 Pages حمزة ضيف الله محمد المومني/ أحمد غالب النوري الخرشة
الإيقاعُ البلاغيّ في شعرِ أبي العتاهية
علمُ المعاني أنموذجًا
Rhetorical Rhythm in Abi Al-Atahiya's Poetry: Semantics (Case study)
69-44 Pages رشيد احمد محمد وديجى
جدليَّةُ الذَّاتِ والآخرِ في الرِّوايةِ العربيَّةِ
)مقاربةٌ نقديَّةٌ ثقافيَّةٌ في رواياتٍ مختارَةٍ(
Self-Controversy and The Other in The Arabic Novel
(Cultural Critical Approach in Selected novels)
89-70 Pages محمد حمدالله عبدالله الحياري/ناصر ابراهيم النعيمي
منهجُ عليّ بنِ عيسى الرَّبَعيّ (420هـ) في توظيفِ الشَّواهدِ الشِّعريَّةِ
The Approach of Ali Bin Issa Al-Rab'i (420AH) in Inferring poetry
117-90 Pages إيهام زياد قسيم الوردات
المَقامَةُ الحِرزيَّةُ لبديعِ الزَّمانِ الهَمَذانيّ: دراسةٌ تفكيكيَّة
The Harzi Maqam of Badiuzzaman Al-Hamadhani: A Deconstructive Stud
134-118 Pages محمد محمود علي العمرو
شُعوبيَّةُ بَشَّارٍ وعدمُ مصداقيَّتِهِ في الاعتذارِ
قِراءةٌ في قصيدةِ بَشَّارِ بنِ بُرْدٍ
"أفنيتُ عمري وتقضَّى الشَّبابْ"
Bashar’s populism and his lie about his authority
A reading of Bashar bin Burd’s poem
"” I have spent my life, and youth passes by.
149-135 Pages
خلف محمد عبدالكريم أخوارشيدة
اتّجاهاتُ الصَّحافةِ الأردنيّةِ نحوَ الأزمةِ السُّوريّة: دراسةٌ تحليليّةٌ لعيّنةٍ من الصُّحُفِ الأردنيّةِ اليوميّة
Jordanian press trends towards the Syrian crisis: An analytical study of a sample of Jordanian daily newspapers
175-150 Pages ربى أحمد قبلان الشهوان
اتجاهات الطلبة في قسم الترجمة في جامعة الزيتونة نحو استخدام أسلوب الترجمة من اللغة الإنجليزيةإلى اللغة العربية من قبل المدرسين كأسلوب للتدريس في مواد الترجمة
The Attitudes of Students at the Translation Department at Al-Zaytoonah University of Jordan towards Using Translation from English Language into Arabic Language by the Instructors as a Medium of Instruction in Translation Courses
190-176 Pages